الثلاثاء، 2018/11/20
آخر الأخبار
  • حماة: قصف مدفعي وصاروخي على بلدتي الصخر وتل هواش مصدره قوات الأسد المتمركزة في معسكر بريديج
  • حماة: قوات الأسد المتواجدة في حاجز شليوط تستهدف بلدتي الأربعين والزكاة بالمدفعية الثقيلة
  • دير الزور: طيران التحالف الدولي يشن غارات على مدينة هجين بالريف الشرقي
  • دير الزور: الطيران العراقي ينفذ غارات على مواقع لتنظيم الدولة ببلدتي السوسة والباغوز بالريف الشرقي
  • حلب: اشتباكات بين هيئة تحرير الشام وقوات الأسد على محور بلدة العيس بالريف الجنوبي
  • الرقة: قصف مدفعي تركي على مواقع للمليشيا الكردية بريف مدينة تل أبيض
  • حلب: “الجيش الوطني” يبدأ حملة أمنية في مدن اعزاز والباب وجرابلس
  • حلب: مقتل عنصر للمليشيا الكردية وإصابة آخر إثر إنفجار عبوة ناسفة في مدينة منبج
أنت هنا: الرئيسية / عربي

بعد اعتقال أردني في معبر نصيب مسؤول أردني يحذر من التوجه لسورية

مسار برس

اعتبر مسؤول أردني أن قوائم أسماء الأردنيين المطلوبين لنظام الأسد، هي بمثابة رسالة لكل أردني يريد الذهاب لسورية، محذراً إياهم من التوجه إلى هذا البلد، الذي شهد أخيراً فتح معبره البري مع الأردن.

وانتقد النائب الأردني عن كتلة “التحالف الوطني للإصلاح” صالح العرموطي، وهو أحد الأسماء المذكورة في القوائم التي نشرها موقع “زمان الوصل”، تصريحات صادرة عن وزارة الخارجية الأردنية، باعتبار القوائم عبارة عن شائعات، مطالباً حكومة بلاده بأن يكون لها موقف واضح تجاه تلك القوائم التي تمّ تسريبها والتي تحتوي على أسماء تسعة آلاف أردني.

وأوضح النائب الأردني أنه “قبل أيام، اعتقلت أجهزة نظام الأسد مواطناً أردنياً، وهناك معتقلون أردنيون في سورية، ومنهم وفاء عبيدات، التي مضى على اعتقالها لدى النظام ما يزيد عن ربع قرن”، معتبراً أن “نظام الأسد لن يتبرع ويقدم للحكومة الأردنية قائمة بأسماء الأردنيين المهددين بالاعتقال”، ومطالباً الحكومة بـ”التحرك الفوري تجاه هذه القضية والتحقيق فيها والتواصل مع الجانب السوري حولها”.

ورأى العرموطي أن “صدور مثل هذه القوائم يدل على عنجهية نظام الأسد، ومحاولته الاستقواء على الأردن”، مذكراً بـ”تاريخ نظام الأسد والاعتقالات السياسية التي نفذها”.

وفي الجانب الحكومي الأردني، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، ماجد القطارنة، في تصريحات صحافية، إنه “لا صحة لما يشاع عن وجود قائمة لمطلوبين أردنيين للسلطات السورية”، مؤكداً أن “القائمة التي تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي نقلاً عن مواقع سورية، والتي تتضمن أسماء شخصيات أردنية سياسية وعامة، قيل إنهم مطلوبون لنظام الأسد، ليست صحيحة”.

وكانت وزارة الخارجية الأردنية قد أكدت في تصريح صحافي أمس، رداً على خبر اعتقال المواطن الأردني يعقوب العقرباوي في معبر نصيب الحدودي، أنها قامت فور تلقيها الخبر بالتحرك الفوري من خلال إدارة الشؤون القنصلية للعمل على الإفراج الفوري عن العقرباوي. وأضافت “قام موظفو سفارتنا في دمشق بزيارة السيد العقرباوي في قصر العدل في دمشق، كما قاموا بزيارة والدته التي كانت برفقته وساعدوها على العودة إلى المملكة”.