الثلاثاء، 2018/10/23
آخر الأخبار
  • الرقة: إطلاق نار بالمدينة جراء مشاجرة بين عنصرين من المليشيا الكردية
  • حماة: قوات الأسد المتواجدة في المصاصنة تستهدف وادي الدورات بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة
  • إدلب: #عاجل | اشتباكات بالسلاح الثقيل بين هيئة تحرير الشام وصقور الشام على طريق جرجناز – الغدفة
  • الحسكة: قوات التحالف ترسل للمليشيا الكردية قافلة من الآليات والشاحنات المحملة بالذخيرة عبر معبر سيمالكا
  • الحسكة: مظاهرة لنازحي مخيم العريشة بالريف الجنوبي احتجاجا على سوء الخدمات
  • دير الزور: المليشيا الكردية تعيد فتح معبر الصالحية البري الواصل بين مناطق سيطرتها ومناطق نظام الأسد
  • دير الزور: المليشيا الكردية تسيطر على قريتي حاوي لسوسة والمراشدة بريف البوكمال
  • حماة: قوات الأسد المتواجدة في حاجز زلين تقصف محيط بلدة اللطامنة بالرشاشات الثقيلة

الأغذية العالمي: تلقينا 185 مليون يورو من ألمانيا كمساعدات للسوريين

مسار برس

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة عن تلقيه هذا الأسبوع مساهمة من ألمانيا بمبلغ 218 مليون دولار أمريكي أي بما يعادل 185 مليون يورو، لمواصلة تقديم دعمه لإنقاذ أرواح السوريين المتضررين جراء الحرب التي شنها نظام الأسد وحلفاؤه على السوريين منذ سبعة أعوام.

وقال المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي، “لقد تحمل السوريون صعوبات لا توصف على مدار السبعة أعوام الماضية من النزاع، ويعمل البرنامج بصفة يومية لمساعدة الأسر الأكثر تضرراً على توفير الغذاء لهم، ومثل هذا العمل هو الأساس لبناء السلام.”

وأضاف “منذ أول يوم عملنا فيه في سورية، تساعدنا ألمانيا التي تعتبر أحد أكبر الشركاء الذين يعتمد عليهم البرنامج، فلم نكن لنتمكن من أداء عملنا لولا مساعدتهم.”

وكان بيزلي قد التقى في برلين أمس الأربعاء، بوزير الخارجية الألماني هايكو ماس الذي قال قبيل اللقاء إن “الاتجاه الرئيسي للمساعدات الإنسانية الألمانية هو الأزمة السورية، وألمانيا تقدم لبرنامج الغذاء العالمي 185 مليون يورو إضافية، من أجل مساعدة سكان سورية والدول المجاورة التي تأثرت بالصراع المستمر، لا سيما مع اقتراب الشتاء”.

وأضاف الوزير الألماني، أن “بلاده إلى جانب فرنسا ستواصل الوقوف بكل عزم من أجل ضمان حماية العاملين في المجال الإنساني، وإنشاء ممرات آمنة ومراعاة القانون الدولي في المجال الإنساني”.

وسوف تمكن المساهمة التي قدمتها وزارة الخارجية الألمانية البرنامج من مواصلة تقديم الأغذية المنقذة للأرواح والمساعدات الغذائية للأسر داخل سوريا على مدار الشهرين القادمين. ويقدم برنامج الأغذية العالمي الدعم لثلاثة ملايين شخص داخل سوريا شهرياً من خلال توفير الحصص الغذائية بصورة أساسية وتتضمن هذه الحصص الأرز، ودقيق القمح، والزيت النباتي، والعدس، والسكر والملح.

بالإضافة إلى ذلك، سوف يُخصص جزء من هذه المساهمة لتمويل عمليات البرنامج لدعم اللاجئين في الأردن، ولبنان، وتركيا، ومصر، حيث يقدم البرنامج المساعدات الإنسانية المنقذة للأرواح لعدد يتجاوز ثلاثة ملايين لاجئ سوري من المستضعفين كما يقدم الدعم للمجتمعات المضيفة من خلال القسائم الغذائية الإلكترونية.